Advanced Search
Your search results

أسوأ وأفضل توقيت لشراء عقار – العرض والطلب الموسمى

Posted by osushome on 27 فبراير، 2021
0

أسوأ وأفضل توقيت لشراء عقار – العرض والطلب الموسمى

أفضل شهر لشراء عقار في يناير، على الرغم من أن العديد من أشهر الشتاء من المرجح أن تكون جيدة أيضاً للشراء،
وأسوأ الشهور للشراء هي شهور الصيف حيث أن الصيف هو موسم الشراء.

شهور الصيف فى الوطن العربى هى شهور العطلات و الأجازات فالمغتربين يعودون لأوطانهم للزيارة والموظفين وأصحاب الأعمال يأخذون اجازات للإستمتاع ببعض ايام الراحة.

من يريد شراء عقار يعمل طوال العام ثم يأتى فصل الصيف ويقوم بالبحث عن عقار لكى يشتريه فى ايام العطلات، حيث يكون المشترى متفرغ تماماً لعملية الشراء. وفى الصيف أصحاب العقارات يقوموا بعرض منازلهم للبيع، فهى أكثر الشهور التى يكون فيها طلب.

وعندما ننصحك بالشراء فى فصل الشتاء وخصوصاً شهر يناير لأن بعض المنازل المعروضة للبيع في السوق فى هذا الشهر تكون عادة معروضة للبيع لأكثر من 3 أشهر من ايام الصيف، وهذة المنازل المعروضة يكون أصحابها فشلوا فى بيعها بسعر مناسب، وبالإضافة الى ان فى فصل الشتاء يكون الطلب قليل على الشراء والمعروض من العقارات كثير، لذلك يكون البائعون على استعداد لتقديم تنازلات لكثرة العرض وقلة الطلب.

فى شهور الصيف كيوليو وأغسطس المنازل تباع بسرعة كبيرة لكثرة الطلب. وهذا يعطي البائعين رغبة ضئيلة في التفاوض لتخفيض سعر العقار حيث من المحتمل أن يكون هناك مشترٍ آخر يعطى السعر الكامل للعقار في الخط خلفك
التوقيت هو كل شيء

اختيار المنزل المناسب لك ولأحبائك هو قرار كبير في نهاية المطاف ، وليس هناك طريقة تُمكنك من التحكم فى السوق بشكل كامل. ومع ذلك، فإن فهم التقلبات الموسمية (وقليل من الصبر) يمكن أن يعود عليك في كثير من الأحيان بتوفير كبير

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Compare Listings